Search
Close this search box.
blank

تقرير لبرنامج الدورة التدريبية لمعلمي اللغة العربية و الثقافة الإسلامية التي تقيمها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تقرير لبرنامج الدورة التدريبية لمعلمي اللغة العربية و الثقافة الإسلامية التي تقيمها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

blank

الحمد لله رب العالمين, في يوم الأربعاء, 10 شعبان 1434 هـ الموافق 19 يونيو 2013 م, اختتم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية, الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد, الدورة التدريبية في اللغة العربية و الثقافة الإسلامية في معاهد دارالنجاح الإسلامية بجاكرتا.

عقدت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعاون مع معاهد دارالنجاح الإسلامية بجاكرتا برنامج هذه الدورة من 22 رجب 1434 هـ الموافق 1 يونيو 2013 م إلى 10 شعبان 1434 هـ الموافق  19 يونيو 2013 م. اشترك هذه الدورة 648 مشتركا من جميع ولايات إندونيسيا, أو رسولا من 272 معهدا من أنحاء جزائر إندونيسيا. و اللجنة التي تعمل في هذه الدورة 35 مدرسا.

في كلمة مدير المعهد التي يلقيها الشيخ الحاج محروس أمين, رجاءً بحماستهم الجديدة للشباب في انتشار الشريعة الإسلامية بعد رجوعهم إلى معاهدهم.قال: “يسرنا في 20 يوما, كان مسجد دارالنجاح مملوءً بشبان المسلمين المستقبل, يحفظون القرآن الكريم, و يذكرون الله, و يصلون بالجماعة و الإمام من مشايخ الجامعة الذين يلقون مواد الشريعة الإسلامية بعد صلاتي المغرب والفجر. فسبحان الله, هذه البيئة كمثل البيئة التي توجد في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة, و في العام القادم عسى أن تكون هذه الدورة ستعقد في معهد دارالنجاح.”

يقدر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية, الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد جميع المدرسين الذين يساعدون في عقد هذه الدورة و المشتركين الدورة في معاهد دارالنجاح, لأن الدورة في هذا المعهد أكثر مشتركا, تعني 648 شخصا من 272 معهدا. وقال: “لا توجد الدورة في هذا العالم, بأربع دورات في وقت واحد, إلا في إندونيسيا”.

و أقامت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أيضا الدورات التدريبية في ميدان, و مكاسر, و لومبوك.

 و هذه الدورة تختتم بتوزيع الهدايا لرجال المؤسسة و رؤساء معاهد دارالنجاح و المتفوقين في الدورة و الفائزين في مسابقة حفظ الحديث الأربعين النووية.

عسى الله يباركنا في أعمالنا بهذه الدورة المهمة.

Pendaftaran Siswa Baru Pesantren Darunnajah